COVID-19 النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بلطفرة الجديدة .

مركز السيطرة على الأمراض يحث النساء الحوامل على الحصول على لقاح كوفيد COVID-19 .

تأتي التقارير الجديدة بعد تحليل CDC لبيانات السلامة الجديدة ، حيث لا تزال معدلات التطعيم منخفضة بين النساء الحوامل في الولايات المتحدة .

COVID-19 النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بلطفرة الجديدة .


 لقاح كوفيد COVID-19 .

حثت مراكز السيطرة على الامراض والوقاية  جميع النساء الحوامل اليوم الاربعاء على الحصول على لقاح كوفيد - 19 حيث ترى المستشفيات فى المناطق الساخنة فى جميع انحاء الولايات المتحدة اعدادا مزعجة من الامهات غير المطعمات المصابات  بلطفرة الجديدة بالفيروس بشكل خطير .

النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بمرض شديد ومضاعفات الحمل من الفيروس ، منها الإجهاض . لأن معدلات التطعيم لديهم منخفضة، حيث تلقى حوالي 23٪ فقط جرعة واحدة على الأقل، وفقا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الدكتورة روشيل والينسكي في بيان إن "اللقاحات آمنة وفعالة،  من الملح أكثر من أي وقت مضى زيادة التطعيمات ونحن نواجه طفرة دلتا ، ونرى نتائج حادة من كوفيد-19 بين الحوامل غير المطعمات".

وتأتي هذه التوجيهات  بعد أن أظهر تحليل مركز السيطرة على الأمراض لبيانات السلامة الجديدة على 2500 امرأة تواجه وجود مخاطر متزايدة للإجهاض لأولئك الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح فايزر أو مودرنا قبل 20 أسبوعا من الحمل. ووجد التحليل أن معدل الإجهاض يبلغ حوالي 13٪، ضمن المعدل الطبيعي.

وتعكس نصيحة مركز السيطرة على الأمراض التوصيات الأخيرة الصادرة عن كبار مجموعات التوليد. وكانت الوكالة قد شجعت النساء الحوامل في السابق على النظر في التطعيم، ولكنها لم تف بتوصية كاملة. وتنطبق النصيحة الجديدة أيضا على الأمهات المرضعات والنساء اللاتي يخططن للحمل.

COVID-19 النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بلطفرة الجديدة .


النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بلطفرة الجديدة .

على الرغم من عدم إدراج النساء الحوامل في الدراسات التي أدت إلى الحصول على إذن للبدء بجرعات لقاحات كوفيد-19، يقول الخبراء إن تجربة العالم في عشرات الآلاف من النساء تظهر أن الجرعات آمنة بالنسبة لهن وأنه عندما تعطى أثناء الحمل قد توفر بعض الحماية لحديثي الولادة.

وتأتي التوجيهات الجديدة وسط ارتفاع حاد في حالات الإصابة  بالمستشفيات والوفيات الناجمة عن الدلتا شديدة العدوى.

وتعتقد بعض السلطات الصحية أن هذا البديل قد يسبب مرضا أكثر حدة - لدى النساء الحوامل وغيرهن أيضا - من الإصدارات السابقة من الفيروس.

وتشير الأرقام الوطنية إلى أن الزيادة الأخيرة في عدد الحالات بين الحوامل أقل مما كانت عليه خلال ذروة الفايروس. ولكن في بعض المستشفيات في الولايات ذات معدلات التطعيم المنخفضة، تفوق أعداد الأمهات المريضات تلك التي كانت موجودة خلال الطفرات السابقة، قبل توافر اللقاحات.

وقالت الدكتورة جين مارتن، أخصائية التوليد في مركز أوكسنر المعمداني الطبي في نيو أورلينز: "هذا أسوأ ما رأيناه في الوباء. وأضافت: "إنه أمر محبط ومرهق.



mohammad kreich




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-